كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

جامعــة فلسطيــن

2. لجنة الجودة

رئيس للجنة: د. م. ندين أبو شعبان

أعضاء اللجنة:

  1. د. م. سليمان وافي
  2. د.م.لؤي عفانة
  3. د. خالد المغاري
  4. م. زاهي الريس
  5. م. عبدالله عدوان
  6. م. حنين زعرب
  7. م. أحمد أبو حسنة

مسئوليات اللجنة:

  • تمثيل الكلية في لجنة الجودة المركزية.
  • التقييم الذاتي لبرامج الكلية.
  • الأدلة والنشرات التعريفية الخاصة بالكلية ( إعداد - تحديث - نشر ).
  • موقع الكلية الإلكتروني ( تطوير – تغذية – متابعة - ....إلخ ).
  • مراجعة إجراءات التعليم والتعلم.
  • مراجعة الخطة الدراسية من خلال تجميع الملاحظات الفصلية بالتنسيق مع لجنة الخطة الدراسية.
  • مراجعة وتقييم المصادر التعليمية بالتنسيق مع لجنة المصادر.
  • مراجعة إجراءات الإرشاد والدعم الأكاديمي بالتنسيق مع لجنة الارشاد الأكاديمي.
  • عمل إستبيان خاص حول عملية الإرشاد لأخذ اراء الطلبة حول عملية الإرشاد وكتابة تقرير بذلك يرسل إلى لجنة الإرشاد.
  • الإشراف على تقييم الكادر الأكاديمي بالتنسيق مع لجنة الجودة المركزية على أن يتم إلكترونياً.
  • إعداد تقرير فصلي بإدارة الجودة ومناقشته مع مراجعة شاملة لإجراءات إدارة الجودة وتعزيزها وإقتراح التعديلات التي تضمن إستمرارية التطور.
  • التقارير المطلوبة هي :
  1. تقرير التقييم الذاتي (سنوي).
  2. تقرير مراجعة موقع الجامعة والكلية (فصلي).
  3. تقرير حول الأدلة والنشرات التعريفية الخاصة بالكلية (سنوي).
  4. تقرير مراجعة وصف المساقات في الخطة الدراسية (فصلي).
  5. تقرير مراجعة المصادر التعليمية (فصلي).
  6. تقرير حول عملية الارشاد والدعم الأكاديمي (فصلي).
  7. تقرير إدارة الجودة (فصلي).