كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

جامعــة فلسطيــن

جامعة فلسطين تستقبل وفداً من نقابة المهندسين

جامعة فلسطين تستقبل وفداً من نقابة المهندسين

  • 2021-09-26
  • + 147793
استقبلت جامعة فلسطين وفداً من نقابة المهندسين بمحافظات غزة بمقر الجامعة بمدينة الزهراء بغزة، حيث كان في استقبالهم سعادة د.م. نهاد المغني عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني وعدد من أعضاء الهيئة الاكاديمية في الكلية، وضم الوفد كلاً من م. عصام أبودقة و م. أحمد الأغا و م. صبحي قشطة و م.أسامة مرزوق و م. حسن المدهون .
وتم مناقشة موضوعين أساسيين أولهما أوجه التنسيق والتعاون بين نقابة المهندسين وكلية الهندسة في الأنشطة المختلفة لكلا المؤسستين وثانيهما كيفيه المساعده في تحرير شهادات خريجي كلية الهندسة الذين لم يستلموا شهاداتهم بسبب عدم تسديد الرسوم .
رحب سعادة د.م .نهاد المغني بوفد نقابة المهندسين مؤكداً على ضرورة التواصل والتعاون الدائم بين الجامعة و النقابة  مشيداً بدور نقابة المهندسين في رفع شأن مهنة الهندسة وتنظيمها بصورة مثالية والنهوض بالمستوى العلمي لكافة المهندسين،مستعرضاً مسيرة تميز كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني وأبرز إنجازاتها في مواكبة التخصصات.
وتوجه الوفد لمكتب سعادة أ.د. جبر الداعور رئيس الجامعة  حيث جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التبادل المعرفي والعلمي بين الطرفين بدوره رحب رئيس الجامعة بالوفد الزائر، واطلع الوفد على البرامج التي تطرحها الجامعة لتلبي احتياجات سوق العمل ، مثمناً دور نقابة المهندسين بدورهم في البحث عن الحلول الممكنة لتحرير شهادات خريجي كلية الهندسة المتعسرين .
من جانبه  عبر م. عصام أبودقة ووفد النقابة عن سعادتهم بزيارة جامعة فلسطين، مبديا رغبة نقابة المهندسين بالتعاون مع الجامعة، وأشاد بمسيرة جامعة فلسطين الأكاديمية والتعليمية على المستوى المحلي والإقليمي كما قدم نبذة عن النقابة وشرحاً عن نشاطاتها ومشاريعها والدورات التي تقيمها وفرص التوظيف والتدريب المُتاحة.
حيث شكر الوفد الزائر جامعة فلسطين على حسن الاستقبال، مؤكداً أن النقابة تسعى إلى التعاون مع الجامعات الفلسطينية والمؤسسات والهيئات والشركات والجمعيات ذات الأهداف المشتركة، تحقيقا لغايات النقابة في تطوير الخريجين في مهنة الهندسة.