كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

جامعــة فلسطيــن

جامعة فلسطين تشارك في أسبوع فلسطين التكنولوجي 'إكسبوتك 2016'

جامعة فلسطين تشارك في أسبوع فلسطين التكنولوجي 'إكسبوتك 2016'

  • 2016-12-05
  • + 1074755

شاركت جامعة فلسطين في أسبوع فلسطين التكنولوجي اكسبوتك 2016 والذي انطلقت فعالياته في مركز رشاد الشوا، بمشاركة عدد كبير من المؤسسات التعليمية والمؤسسات الإعلامية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات، والشركات المهتمة بمجال تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى طلبة الجامعات والمدارس والمهتمين.

حيث شاركت الجامعة في الأسبوع التكنولوجي بعدد من المشاريع التكنولوجية التي حازت على إعجاب كافة زوار جناح الجامعة من مندوبي وممثلي المؤسسات والشركات وطلبة الجامعات والمدارس، واستمعوا لشرح الطلبة عن مشاريعهم ونبذة حول الجامعة وتخصصاتها ومميزاتها، وخدماتها للطلبة والمجتمع.

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور سالم صباح خلال زيارته لأسبوع فلسطين التكنولوجي على مشاركة الجامعة والتي تهدف إلى تعزيز التواصل بين الجامعة والمؤسسات التكنولوجية المشاركة والزائرة في المعرض. مشيراً إلى أن الجامعة على استعداد تام لاحتضان المشاريع الريادية ذات العلاقة مع قضايا المجتمع واحتياجات التنمية في فلسطين.

وأشار الدكتور محمد عوض عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وأ.أحمد أبومسامح مدير الكلية والمنسقين لمشاركة الجامعة في المعرض سعيهم لدعم التعاون وتبادل المعلومات التي تعود بالفائدة على الجامعة وطلبتها والمجتمع المحلي، مثمنين التسهيلات التي قدمتها إدارة الجامعة للمشاركة في المعرض، والجهود التي بذلت من قبل القائمين على المعرض.

كما وقام الدكتور ساري أبوشرار عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني والدكتور نادر أبوشرخ مدير فرع الشمال وأكاديميين وإداريين وطلبة الجامعة بزيارة أسبوع فلسطين التكنولوجي مبدين إعجابهم بالمشاريع المشاركة.

يذكر أن مشاركة الجامعة تمثلت في المشاريع التالية:

طلبة كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني:

ماي كلاودMcloud: تطبيق ويب وموبايل لإدارة وتنظيم الملفات المخزنة على أكثر من خدمة سحابية مثل Google Drive, Dropbx, OneDrive وغيرها من خلال تطبيق واحد يتحكم في جميع البيانات المخزنة على جميع الدرايفرات وممكن التحكم من خلال الويب أو الموبايل، إنجاز الطلاب:محمد فوزي أبوحسنة، علاء سامي أبوظريفة، روان نبيه مشتهى وإشرف: د.عبد الحميد زغبر.

TER: تصنيع طائرة رباعية بدون طيار يتم التحكم بها عن طريق الهواتف الذكية وتقوم بالتصوير بتقنية 4K، إنجاز الطلاب:حسن الحلاق ، أحمد أبوهده وإشرف: د.حسن قنوع.

طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات:

مطار غزة الدولي(VR): عمل بيئة افتراضية لمطار غزة الدولي مع تعزيز الواقع الافتراضي داخل المطار التي تسمح للأشخاص بعمل جولة تعريفية داخل مطار غزة الدولي و التعرف على أقسام المطار من قسم الحجوزات والأقسام الاخرى الخاصة بالمطار ويسمح لشخص بعمل تسجيل حقيقي وحجز مقعد في الطائرة، إنجاز الطلاب: أحمد حلاوة، علي ضبان، عبد الكريم مشتهى، وإشرف: أ.إيمان العجرمي.

زركش: هو عبارة عن موقع إلكتروني يحتوى علي منصتين إحداها تعليمة والأخرى ترويجية، المنصة التعليمية تقوم بتعليم الأشخاص على عمل أحد أنواع التراث الفسطيني(تطريز)(فخار) إلخ..، إنجاز الطلاب: أمجد الفرا، لميس سمحان، ومهند اليازروي، إشرف أ.رشا عطا الله.

SMART Digitel Safe : هو عبارة عن خزنة تعمل ببصمة الوجه بحيث تقوم بفتح الخزنة بالنظر إلى الكاميرا المثبتة على الخزنة وإذا كان المستخدم لايملك الخزنة تقوم الخزنة بإرسال إشعار لصاحب الخزنة بحدوث محاولة سرقة، إنجاز الطلاب: دلال الحمري، وفاء الحلبي، وحازم النحال، إشراف: م.محمد أبولمضي.

طلبة الدبلوم المتوسط:

Motion graphic : وهو عبارة عن فيديو يعرض مناهج وتخصصات قسم تكنولوجيا الوسائط التعددة، إنجاز الطلاب: محمد كحيل، ومؤمن جبر ، إشراف: أ.سهير المرشدي.