كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

جامعــة فلسطيــن

جامعة فلسطين تنظم مؤتمر إبداع الطلبة السابع بالشراكة مـع جامعة بوليتكنك فلسطين – الخليل

جامعة فلسطين تنظم مؤتمر إبداع الطلبة السابع بالشراكة مـع جامعة بوليتكنك فلسطين – الخليل

  • 2018-05-10
  • + 369474

نظمت جامعة فلسطين بالشراكة مع جامعة بوليتكنك فلسطين – الخليل مؤتمر إبداع الطلبة السابع، وذلك يوم الأربعاء الموافق 9/5/2018 برعاية كريمة من المجلس الأعلى للإبداع والتميز.

وقد عقد المؤتمر بالتزامن بين غزة والخليل عبر تقنية الفيديو كنفرنس بحضور السيد الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة، والسيد إبراهيم أبو النجا محافظ غزة ولفيف من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

وقد أكد أ.د. عبدالكريم المدهون عميد البحث العلمي والدراسات العليا على أهمية انعقاد هذا المؤتمر الذي يهدف للتعرف إلى أصحاب الأفكار الإبداعية والريادية لطلبة الجامعات في كثير من المجالات العلمية والتكنولوجية التطبيقية ضمن مشاريع تخرجهم، حيث قام المجلس الأعلى للإبداع والتميز باحتضان هذه المشاريع البحثية ورعايتها ودعمها.

ومن جانبه ثمن الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة دور التعاون والشراكة بين جامعة فلسطين وجامعة بوليتكنك فلسطين - الخليل في تنظيم هذا المؤتمر الذي يأتي لاحتضان المشاريع الإبداعية والأفكار الريادية من طلابنا في غزة والضفة لترى النور في واقعنا العملي، وكذلك لدعم أفكار الشباب في كل المجالات العلمية والتخصصية.

كما تحدث ضيف المؤتمر "أبو النجا" عن دور الجامعات في الارتقاء بمستوى الطلاب لمواكبة التطور التقني والطبي والهندسي، وعبر عن إعجابه الكبير بمستوى جامعة فلسطين التي تهتم بالجوانب التطبيقية في تخصصاتها وبرامجها الأكاديمية.

وقد ترأس الدكتور ساري وليد أبو شرار عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني لجنة التحكيم الخاصة بعرض المشاريع البحثية في مجالات هندسية مختلفة، وتكونت لجنة التحكيم من الدكتور جواد الأغا مدير عام السياسات والتخطيط العمراني في وزارة الأشغال العامة والإسكان، والدكتور خالد الحلاق محاضر في كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية، والدكتور عائد زهد مدير الدائرة الفنية في بلدية الزوايدة.

تناول المشروع البحثي الأول تصميم وحدة تحلية مياه بنظام تقنية التناضح العكسي بطريقة ميكانيكية للاستخدام المنزلي، وقد حصل المشروع البحثي الأول على جائزة أفضل مشروع بحثي تم عرضه ومناقشته مع لجنة التحكيم.

وفي نهاية المؤتمر تم تكريم القائمين على تنظيم المؤتمر من اللجنة العلمية واللجنة التحضيرية والمشاركين من الباحثين.