كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

جامعــة فلسطيــن

جامعة فلسطين وبالتعاون مع برنامج غزة سكاي جيكس تنظم ورشة عمل بعنوان HTML 5 CANVAS

جامعة فلسطين وبالتعاون مع برنامج غزة سكاي جيكس تنظم ورشة عمل بعنوان - HTML 5 CANVAS

  • 2018-09-26
  • + 159140

جامعة فلسطين وبالتعاون مع برنامج غزة سكاي جيكس تنظم ورشة عمل بعنوان

HTML 5 CANVAS

نظم قسم هندسة البرمجيات بكلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني بالتعاون مع برنامج غزة سكاي جيكس ورشة عمل بعنوان HTML 5 CANVAS وذلك بحضور د. عبد الحميد زغبر ممثلاً عن القسم، وتوماس دوغان مهندس البرمجيات من شركة  SquareSpace   في نيويورك، وأ. مؤمن أبو عويضة مدير برامج غزة سكاي جيكس، وأ. عماد الخالدي مسؤول أنشطة جيكس لاب، والطالب في قسم هندسة البرمجيات أحمد حمدان مندوب جامعة فلسطين لدى جيكس لاب، وعدد من الطلاب والمهتمين ببرمجة الويب وموضوع الورشة.

بدوره رحب د. زغبر بالحضور مثمناً الجهود التي تبذلها غزة سكاي جيكس في خدمة الطلبة وقطاع البرمجيات عموماً، مستعرضاً الأنشطة التي يشارك فيها طلبة القسم في السكاي جيكس من دورات مجانية في أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، وورش عمل، ومسابقات الهاكثون التقنية.

هذا وقد تفاعل الحضور بالمحاضرة الشيقة التي قدمها م. دوغان والتي قدم شرحاً مستفيضاً بمزايا تقنية الCANVAS  وكيفية الاستفادة منها في برمجة الويب، وإمكانية اختصار الوقت والجهد في تطوير تطبيقات الويب، مستشهداً بأمثلة واقعية في إنجاز الأوامر البرمجية بسهولة ومرونة.

من جهته شكر أ. أبو عويضة جامعة فلسطين على استضافتها الكريمة للورشة مثمناً الاهتمام الشديد الذي توليه الجامعة بطلاب البرمجيات، وتذليل العقبات أمام الطلبة، وتوفير كل ما يلزم لخدمة قطاع تكنولوجيا المعلومات، كما أثنى على كفاءة طلبة وخريجي جامعة فلسطين وقسم هندسة البرمجيات والذي بات واضحاً في تميزهم في المشاركات بالأنشطة المختلفة لغزة سكاي جيكس.