كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

جامعــة فلسطيــن

حفل تكريم أوائل الطلبة في كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

حفل تكريم أوائل الطلبة في كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

  • 2017-05-08
  • + 460857

نظمت كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني في جامعة فلسطين حفلا لتكريم طلبتها المتفوقين في قاعة القدس بمقر الجامعة بمدينة الزهراء بحضور الدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والمهندس كنعان عبيد نقيب المهندسين بمحافظات غزة، والدكتور ساري أبو شرار عميد كلية الهندسة، ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية في الكلية، وجمع غفير من طلبة الكلية وذويهم.

حيث بدأت فعاليات الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني ومن ثم افتتح د.محمود العجرمي الحفل بكلمته مهنئا فيها الطلبة المتفوقين على تميزهم الذي استحقوه بجدهم ومثابرتهم وجعلنا شركاء لهم في هذا التميز وفي السعادة به، داعيا الطلبة لبذل المزيد من الجد والاجتهاد لتظل مواقعهم في سلم التميز محجوزة لهم على الدوام بإذن الله.

وأشاد بدور وجهود الهيئتين الإدارية والأكاديمية بكلية الهندسة متمثلة بعميدها د.م.ساري أبو شرار وكافة رؤساء الأقسام والمحاضرين، الذين يتفانون ويبذلون جهوداً مضنية من أجل الرقي بمستوى طلبة الكلية، مشدداً على أهمية التفوق والنجاح خصوصاً لأبناء المجتمع الفلسطيني الذين تمارس ضدهم أبشع أساليب القمع والغطرسة والتجهيل من قبل المحتل الصهيوني الغاصب.

ومن جهة أخرى ألقى نقيب المهندسين م. عبيد كلمة هنأ فيها الطلبة المتفوقين وذويهم وعبر فيها عن اعتزازه وفخره بطلبة الكلية لما أظهروا من مستوى أكاديمي مميز ومسؤولية ومهنية عالية. وأكد أن الكلية تمشي علي طريق التميز والإبداع من خلال تعليمها المميز والنوعي الذي يعكسه جودة العمل في أداء الطلبة ومخرجات الكلية.

بدوره رحب الدكتور أبو شرار بالحضور خاصة الطلبة المتفوقين وذويهم وأوضح قي كلمته أن طلبة الكلية أمانة بين أيدينا وهم مستقبل الأمة وعزها المشرق المأمول، وبذلك يكون إعدادهم لبناء هذا المستقبل أمانة في أعناق الجميع، بل هو عنوان لصدق انتمائنا لهذا الوطن الذي له علينا حقوق وواجبات لا شك أن كل واحد منا يدين بها ويعتقد أنها دين واجب الوفاء.

كما قام الدكتور أبو شرار بالتعريج على بعض من انجازات الكلية والأنشطة اللامنهجية التي نظمتها الكلية في الفترة السابقة والتي نالت إعجاب الجميع وأبرزت الجهد الكبير التي تبذله الكلية من أجل بناء جيل المستقبل  وأن الكلية  كانت وما زالت موئلا في التميز والتفوق والعطاء في سائر القطاعات واعدا ببذل المزيد من الجهد في سبيل الارتقاء أكثر فأكثر بكلية الهندسة.

وفي كلمة الطلبة المتفوقين عبر كلا من الطالبة المتفوقة إيناس يوسف النجار، والطالب المتفوق عماد الدين محمد الغريزعن فرحتهما وسعادتهما الغامرة وزملائهما وزميلاتهما المتفوقين والمتفوقات، مؤكدين أن تحقيق النجاح والتفوق يكون بالجد والاجتهاد وتشجيع الأهل من جهة، وبإخلاص المحاضرين وتفانيهم في العمل من جهة أخرى.

يذكر أن الحفل تخلله فقرات شعرية، وأناشيد وطنية، ومسرحية، وغيرها من الفقرات الفنية والترفيهية المتنوعة.

وفي ختام الحفل تم تكريم ضيف الحفل م. كنعان عبيد وأعضاء الهيئة التدريسية الذين حصلوا على ترقيات أكاديمية، والطلاب المتفوقين المحتفى بهم وكافة اللجان المشرفة على الاحتفال.