كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

جامعــة فلسطيــن

حفل تكريم الطلبة المتفوقين في كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2017-2018

حفل تكريم الطلبة المتفوقين في كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2017-2018

  • 2018-04-09
  • + 369247

نظمت كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني في جامعة فلسطين حفلًا لتكريم طلبتها المتفوقين في قاعة القدس بمقر الجامعة بمدينة الزهراء  وذلك يوم الأحد الموافق 8/4/2018 بحضور المهندس نزار حجازي رئيس بلدية غزة، والدكتور سالم درويش عميد شؤون الطلبة، والدكتور ساري أبو شرار عميد كلية الهندسة، ورؤساء الأقسام، وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية في الكلية، وعمداء الكليات، وجمع غفير من طلبة الكلية وذويهم..

حيث بدأت فعاليات الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني، ومن ثم افتتح د.م. ساري أبو شرار الحفل بكلمة عن حق العودة مؤكدًا فيها على أن حق العودة مقدس ومصان، وثابت ومتوارث لا يسقط بالتقادم، وخط أحمر لا يجوز المساس به بأي شكلٍ، ولا تمتلك أي جهة كانت حق التنازل عنه أو التفاوض.

كما هنَّأ الدكتور "أبو شرار" الطلبة المتفوقين على تميزهم الذي استحقوه بجدهم وصبرهم وجلدهم ومثابرتهم داعيًا الطلبة لبذل المزيد من الجد والاجتهاد لتظل مواقعهم في سلم التميز محجوزة لهم على الدوام. وفي ختام كلمته تقدم بالشكر والتقدير إلى أسرة كلية الهندسة على حسن صنيعهم وعطائهم وإنجازهم، وإلى أمهات الطلبة المتفوقين وآبائهم لما بذلوه من جهد للوصول إلى هذا التميز، وإلى الأستاذ الدكتور سالم صبَّاح رئيس جامعة فلسطين لرعايته الكريمة للحفل، وإلى منظمة الحفل المهندسة رزان السباخي، وإلى كل من أسهم وشارك في فعاليات الحفل.

ومن جهة أخرى ألقى م. نزار حجازي رئيس بلدية غزة كلمة هنأ فيها الطلبة المتفوقين وذويهم، وعبر فيها عن اعتزازه وفخره بطلبة الكلية لما أظهروا من مستوى أكاديمي مميز، ومسؤولية ومهنية عالية. كما استطرد بالقول بأن المهندس يعتبر ركيزة أساسية في العديد من المؤسسات العامة والخاصة، بعض هذه المؤسسات يكون المهندسون فيها هم العمود الفقري، والبعض الآخر يكون فيها المهندسون عناصر داعمة لعمل المؤسسة الأساسي. كما حث الطلبة المهندسين على التفكير بأنهم قادة المستقبل فعلًا بفضل المهارات المتعلّقة بالثقة والتعامل مع المشكلات واتخاذ القرار التي يكتسبها خلال دراسته الجامعية، مما تجعل المهندس أكثر قدرة على مواجهة المشكلات والتعامل معها بثقة ومرونة عالية.

وفي كلمة الطلبة المتفوقين عبرت الطالبة المتفوقة "هديل البطة" عن فرحتها وسعادتها الغامرة وزملائها وزميلاتها المتفوقين والمتفوقات، مؤكدين أن تحقيق النجاح والتفوق يكون بالجد والاجتهاد وتشجيع الأهل من جهة، وبإخلاص المحاضرين وتفانيهم في العمل من جهة أخرى.

وقد تخلل الحفل فقرات شعرية، وأناشيد وطنية، ومسرحية، وغيرها من الفقرات الفنية والترفيهية المتنوعة، وفي الختام تم تكريم ضيف الحفل، وعميد الكلية، ورؤساء الأقسام، والطلبة المتفوقين المحتفى بهم وكل اللجان المشرفة على الاحتفال.