كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

جامعــة فلسطيــن

حفل تكريم الفائزين في مسابقة تصميم شارع البحر مقابل معسكر الشاطئ بغزة

حفل تكريم الفائزين في مسابقة تصميم شارع البحر مقابل معسكر الشاطئ بغزة

  • 2016-12-14
  • + 802651

نفذّت كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني بجامعة فلسطين حفل تكريم الفائزين في مسابقة تصميم شارع البحر مقابل معسكر الشاطئ بغزة بحضور المهندس كنعان عبيد نقيب المهندسين بمحافظات غزة والدكتور نهاد المغني مدير عام الهندسة والتخطيط في بلدية غزة د.م. ساري أبو شرار عميد كلية الهندسة ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة.

تم افتتاح الحفل بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم تلاها د. م. ساري أبو شرار عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني مرحبا فيها بالضيوف ومهنئا فيها الفائزين بالمسابقة. وأكد الدكتور أبو شرار حرص كلية الهندسة على دعم وتشجيع الأنشطة الطلابية اللامنهجية التي تهدف إلى صقل مواهب الطلبة وهواياتهم وإظهار إبداعاتهم من خلال فسح المجال أمام الأنشطة البناءة التي تسهم في تحقيق حياة جامعية تساعد في بناء شخصية شبابية ايجابية لها دور فاعل في بناء المجتمع الفلسطيني.

 كما بين الدكتور أبو شرار أهمية هذه المسابقة في تعزيز وعي الطلبة المشاركين تجاه القضايا المجتمعية والبيئية وتقديم الحلول المناسبة من خلال تبادل الخبرات والتجارب بين الطلبة ضمن سياق فكري متفاعل ومنسجم يساعد على خلق بيئة مستدامة عن طريق الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة لتطوير وتوسعة شارع البحر مع الأخذ في عين الاعتبار تقليل الأثر السلبي على البيئة وتعظيم استخدام الموارد المتاحة وتحسين جودة الحياة والحفاظ على صحة الأفراد.

وبدوره ألقى نقيب المهندسين م.كنعان عبيد وعضو لجنة التحكيم كلمة لجنة التحكيم مثنيا فيها على المستوى العالي للمشاريع المتسابقة ومعبرا فيها عن دهشته بطلبة كلية الهندسة بجامعة فلسطين لما أظهروا من مستوى أكاديمي مميز ومسؤولية ومهنية عالية. كما أوضح عبيد عن آلية اختيار المشاريع الفائزة حيث تطلب من المتسابقين عرض مشاريعهم ومناقشتها من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من أربعة حكام يتمتعون بالخبرة والكفاءة العالية.

كما تقدم المشاركون بشكرهم وعرفانهم إلى رئيس جامعة فلسطين الدكتور سالم صباح لرعايته الكريمة للمسابقة وتقديمه مكافأة مالية لكل من الفائزين في المرتبة الأولى والثانية والثالثة. كما أشاد المشاركون بالدور الهام الذي تلعبه جامعة فلسطين في دعم وتشجيع الأنشطة الطلابية.

مما يجدر ذكره أنه تقدم للمسابقة تصميم شارع البحر مقابل معسكر الشاطئ بغزة مجموعة من الطلبة وشارك في لجنة التحكيم كل من م.كنعان عبيد نقيب المهندسين في محافظات غزة  وأ. د. م. فريد القيق عميد كلية الهندسة في الجامعة الاسلامية وم.عبد الحليم العيسوي ممثل لجنة إعادة الإعمار القطرية ود.نهاد المغني مدير عام الهندسة والتخطيط في بلدية غزة.

وفي نهاية الحفل قام عميد الكلية بتكريم أعضاء لجنة التحكيم لما بذلوه من جهد لتحكيم المشاريع  المقدمة كما قام عميد الكلية وأعضاء لجنة التحكيم بتكريم الطلبة الفائزين في المسابقة متمنين من الله عز وجل لهم مزيدا من التقدم والنجاح.