كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

جامعــة فلسطيــن

زيارة علمية لطلبة قسم الهندسة المعمارية لمنتجع وفندق المشتل في غزة

زيارة علمية لطلبة قسم الهندسة المعمارية لمنتجع وفندق المشتل في غزة

  • 2014-10-20
  • + 2770004

نظمت كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني - قسم الهندسة المعمارية بجامعة فلسطين زيارة علمية إلى فندق ومنتجع "المشتل" ضمن مساق تصميم معماري 5.

حيث ضمّت الزيارة عدداً من أعضاء الهيئة التدريسية للقسم ومشرفي المساق د.م نغم علي،   د.م حسام الدين داود ، و م.عزه شعث ، ولفيف من طلبة مستوى "الخامس " لقسم الهندسة المعارية  ..


وكان في استقبال الوفد بالنيابة عن إدارة الفندق م. عاصم المصري. حيث شملت الزيارة الميدانية شرحا مفصلا قام به "المصري" لجميع أجزاء المشروع ابتداءا من الطوابق السفلية التي تضم الخدمات من مطبخ ومغسلة ومضخات، ومروراً بالصالات الرياضية وحمامات البخار والساونا، ثم الأجنحة الفندقية بالطوابق العلوية والتي توفر ما يزيد عن 200 سرير، وانتهاءاً بصالة المناسبات الفاخرة في الطابق الأرضي والتي تتسع لما يزيد عن 500 شخص. ومن الجدير بالذكر أن المساحة الكلية للمشروع تبلغ ما يزيد عن 20 دونماً يشغل مبنى الفندق منها وحده ما يقرب من 25% من مساحة الأرض.

 يصنف الفندق على أنه من فئة الخمسة نجوم حسب التقييم الدولي للفنادق، ويوفر أعلى مقاييس الخدمة الفندقية على مستوى فلسطين، ويأخذ التصميم الداخلي للفندق الطابع الحديث في التصميم ممزوجاً ببعض العناصر من التراث الفلسطيني والإسلامي.

 

و فى ختام الزيارة أثنى طاقم الهيئية التدريسية على العلاقات الوطيدة التي تربط الجامعة بالمؤسسات المحلية ، وعبّروا عن بالغ شكرهم وتقديرهم لادارة الفندق على تعاونهم ودعمهم لمبدأ المسؤلية المجتمعية المشتركة للمؤسسات نحو دعم وتشجيع الطلبة على مواصلة مسيرتهم التعليمية.



بدورها جددت ادارة الفندق ترحيبها بالوفد المشارك مؤكدا الى إيلاء مجلس الادارة أهمية خاصة للتواصل والتعاون مع الجامعات المحلية من خلال التنسيق لتوفير برامج تدريبية ميدانية تساهم في منح طلبة الجامعة خبرات وامتيازات مستقبلية.