كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

جامعــة فلسطيــن

كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني تعقد اللقاء السنوي بين طلبتها ونقابة المهندسين

كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني تعقد اللقاء السنوي بين طلبتها ونقابة المهندسين

  • 2012-10-10
  • + 1824422

عقدت كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني بجامعة فلسطين لقائها السنوي بين طلبة الكلية ونقابة المهندسين، بحضور الدكتور علي تايه عميد الكلية، والمهندس كنعان عبيد نقيب المهندسين، وأعضاء الهيئة التدريسية بالكلية ووفد النقابة، وعدد كبير من طلبة أقسام الكلية.

 

حيث رحب "تايه" بوفد النقابة، موضحاً أن الكلية دأبت على عقد هذا اللقاء بشكل سنوي بالتعاون مع نقابة المهندسين بهدف وضع الطلبة بكافة المستجدات في عالم الهندسة، إضافة إلى إعطائهم الفرصة للاستفسار حول المقترحات والقضايا التي تترقي بهم.

 

ومن جانبه شكر "عبيد" إدارة الجامعة وعمادة الكلية على حسن الاستقبال والاهتمام بطلبة الهندسة، وعقد هذا اللقاء بشكل سنوي، موضحاً أنه لا يمكن للمهندس أن يأخذ صفة العمل إلا بالانتساب للنقابة كجسم يدافع ويحمي حقوق المهندسين، وأشار إلي أن النقابة ليست جهة تشغيلية لكن دورها محصور في الدفاع عن حقوق المنتسبين إليها.

 

وأكد "عبيد" أنه كنوع من الانتماء للمنسبين للنقابة تم إضافة مهمات جديدة تتمثل في تسهيل العديد من الخدمات للمهندسين كإنشاء منتجعات سياحية وتوفير بعض المنح والقروض، موضحاً أن النقابة بدأت بالفعل تشق طريقها نحو البحث عن فرص عمل للمهندسين المنتسبين إليها مع كافة المؤسسات والجهات المعنية.

 

واختتم اللقاء بفتح باب النقاش والأسئلة أمام الطلبة لإتاحة الفرصة أمامهم من التعرف على طبيعة سوق العمل وآليات الانخراط فيه دون عناء أو عوائق.