كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

جامعــة فلسطيــن

كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني تعقد سلسلة محاضرات عن الإظهار المعماري اليدوي

كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني تعقد سلسلة محاضرات عن الإظهار المعماري اليدوي

  • 2018-01-08
  • + 306169

قامت كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني في جامعة فلسطين بعقد سلسلة محاضرات عملية عن الإظهار المعماري اليدوي استهدفت طلبة قسم الهندسة المعمارية من المستوى الثاني هدفت بشكل أساسي شرح الأساسيات اللازمة لانطلاق الطلاب في عاملة الإظهار المعماري، وتعريفهم بأساليب الإظهار وأنواع الألوان وطرق التعامل معها.

حيث قامت الطالبة مجد العويني من قسم الهندسة المعمارية من المستوى الرابع بتنظيم وإعطاء سلسلة المحاضرات، والجدير ذكره أن الطالبة العويني نفذت العديد من الدورات التدريبية داخل وخارج الجامعة في مجالات متعددة مثل الإظهار المعماري اليدوي، والإظهار المعماري المحوسب ، ونمذجة ثري دي، وسكتش أب،  ورسم معماري أوتوكاد، ورسم حر.

بدوره أكد د. ساري أبو شرار عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني، على دعم الكلية لعقد مثل هذه المحاضرات والأنشطة التي من شأنها أن تعود بالنفع والفائدة على الطلبة، موضحًا أنها جاءت في خطوة من الكلية تهدف إلى تعزيز المهارات اليدوية لطلبة الكلية .

من ناحيتهم، أشاد الطلبة المشاركون بمدى الاستفادة المكتسبة من المحاضرة ودورها الكبير في صقل مهاراتهم، منوهين إلى أهمية الموضوعات التي تم طرحها خلال المحاضرة آملين بعقد المزيد من هذه المحاضرات التي تنمى لديهم بعض المهارات وتفتح أماهم فرص جديدة في سوق العمل.