كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

جامعــة فلسطيــن

كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني تنظم زيارات علمية لطلبة قسم الهندسة المعمارية

كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني تنظم زيارات علمية لطلبة قسم الهندسة المعمارية

  • 2014-03-12
  • + 2769948

نظم قسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني زيارة علمية لطلبة مساق تصميم معماري 4 للمستوى الرابع برفقة مدرسي المساق المهندسة شيرين عبد الرحمن والمهندس زاهي الريس، حيث تم زيارة مزرعة أسماك كحيل على شاطئ بحر مدينة الزهراء، ومن ثم زيارة مزرعة أسماك فرش فش (Fresh Fish) على شاطيء بحر خانيونس والتي يديرها السيد حسين الشاعر.

 

حيث رحب "الشاعر" بمدرسي القسم والطلبة، وقام باصطحابهم إلى داخل المرزعة وتعريفهم على أقسامها المختلفة ومراحل تربية الأسماك فيها منذ وصولها كبذرة وحتى بيعها، مروراً بأساليب تربيتها وطرق إطعامها والعمليات الأخرى المصاحبة كتنظيف الأحواض واختبارات الجودة المختلفة وغيرها.

كما واستمع مدير المرزعة والمختصون فيها إلى أسئلة وإستفسارات الطلبة والطالبات واقتراحاتهم، والتي قوبلت بإجابات وافية أثرت الثقافة المعرفية لدى الطلبة في هذا المجال.

 

يذكر أن هذه الزيارات تأتي من منطلق تعزيز الجانب النظري المعرفي والجانب العملي التطبيقي لدى الطلبة، وأنه تم اختيار مزرعة "فرش فش" لأنها تعتبر أضخم مزرعة سمكية على مستوى قطاع غزة، وهي متخصصة في تربية سمك (دانيس) ويصل انتاجها إلى مائة طن سنوياً، وتضم أحدث الوسائل في التربية السمكية وتطبق فيها معايير الجودة العالمية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على قسم سياحي ومطعم بإطلالة رائعة على شاطيء بحر خانيونس، وتعتبر نموذجاً ممتازاً يحتذى به للطلبة في دراستهم.

 

وفي ذات السياق شكر مدرسو المساق جامعة فلسطين إدارة ورئاسة على دعمهم الكامل لمثل هذه المبادرات والزيارات المنهجية لمساقات قسم العمارة والتي تعزز رؤية جامعة فلسطين بتكامل الجوانب العملية والنظرية في التدريس والاحتكاك بسوق العمل كأسلوب حديث وراقي في التعليم الجامعي.