كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

جامعــة فلسطيــن

كلية الهندسة تشارك بورشة عمل حول تطوير المشاريع التكنولوجية في الجامعات الفلسطينية

كلية الهندسة تشارك بورشة عمل حول تطوير المشاريع التكنولوجية في الجامعات الفلسطينية

  • 2013-03-19
  • + 1824297

شاركت كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني في جامعة فلسطين بورشة عمل نظمها اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينة "بيتا" بعنوان "تطوير المشاريع التكنولوجية في الجامعات الفلسطينية".

وحضر الورشة - التي عقدت في قاعة فندق المتحف في مدينة غزة و عبر تقنية الفيديو كونفرنس من رام الله - ممثلاً عن الكلية رئيس قسم هندسة البرمجيات د. عبد الحميد زغبر .

وخلال هذه الورشة ناقش أساتذة جامعات متخصصون في مجال تكنولوجيا المعلومات و هندسة البرمجيات و ممثلون عن كافة الجامعات الفسطينية و المؤسسات التعليمية ذات العلاقة في البحث العلمي و التطوير التكنولوجي في قطاع غزة و الضفة الغربية ناقشوا الفجوة الحاصلة بين المخرجات التعليمية من الناحية العملية و بين احتياجات و متطلبات سوق العمل الفلسيطينية في ظل التطور المتسارع في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

و دعا المشاركون إلى تطوير و تحديث الجانب العملي في الخطط الدراسية للتخصصات التكنولوجية في الجامعات بحيث يتم دمج الطلاب في مراحل تعليمية مبكرة في سوق العمل بطريقة فعلية و بصفة تدريبية و العمل على زيادة الفترة الزمنية المقترحة في مساقات التدريب الميداني و العمل على شراكة حقيقية بين الجامعات و القطاع الخاص في مجال التكنولوجيا ما يعود بالفائدة على الطرفين و تنمية المهارات والأفكار الإبداعية لدى الطلاب.

وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص الكلية و اهتمامها الشديد في التطوير الأكاديمي في المساقات العملية و التطبيقية و التدريب الميداني وتخريج طلاب مؤهلين قادرين على مواكبة سوق العمل.