كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

جامعــة فلسطيــن

نشاط ميداني لطلبة قسم الهندسة المدنية في أعمال سقف الدور الرابع لمبنى الجامعة

نشاط ميداني لطلبة قسم الهندسة المدنية في أعمال سقف الدور الرابع لمبنى الجامعة

  • 2014-03-10
  • + 2769921

في إطار سعيها المتواصل على تنمية وتعزيز قدرات الطلبة

كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني تنظم نشاط عملي لطلبة قسم الهندسة المدنية
 

ضمن الانشطة اللامنهجية لقسم الهندسة المدنية ، وبهدف ربط المحاضرات الهندسية النظرية ، بالتطبيقات الانشائية والتنفيذية ، وبرعاية عميد الكلية د. ندين أبو شعبان نظّم قسم الهندسة المدنية جولة ميدانية لطلبة مساق تصميم منشآت خرسانية (1) الى سقف الدور الرابع من مبنى منيب المصري لجامعة فلسطين الذي يخضع لعملية استكمال وتطوير .



 حيث شملت الجولة تعريف الطلبة على آلية تـوزيع وتـفريد حديد السقف ، والتعرف على أنواع الجسور الرئيسية والثانوية ووظيفتها الانشائية ، والاطّلاع على أقطار الحديد ومناطقهِ التشغيلية وأماكن وقوفه في العناصر الانشائية ، وكيفية قراءة المخططات والرسومات التصميمية ، بالاضافة الى  تعريفهم على  أهم  التمديدات الصحية والكهربائية  وآلية  تنفيذها حسب المخططات الهندسية .

 

هذا وقد لاقت الزيارة استحساناً وقَبولا لدى الطلبة المشاركين ، وأبدوا تأييداً لأنشطة مماثلة تهدف الى ربط الجانب النظري بالواقع العملي والتطبيقي ، وتعمل على صقل وتعزيز القدرات الذهنية والمعرفية للطالب .

 

من جهتها أكدت د. أبو شعبان  أنّ الكلية تسعى إلى تعزيز الجوانب التطبيقية لدى الطلبة ، وتغذية المجتمع بالكوادر المهنية المؤهلة القادرة على الاعتماد على قدراتهم الذاتية في العطاء والبناء .