كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني

جامعــة فلسطيــن

كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني بجامعة فلسطين تنظم زيارة ميدانية لبعض المشاريع الانتاجية

كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني بجامعة فلسطين تنظم زيارة ميدانية لبعض المشاريع الانتاجية

  • 2023-04-29
  • + 486962
نظمت كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني بجامعة فلسطين زيارة ميدانية الى المزارع في مدينة غزة والتي شملت مزارع الدواجن والأبقار والأسماك وشارك فيها طلبة المستوى الرابع بإشراف من بعض مدرسي القسم وهدفت الزيارة تعريف الطلبة المسجلين ضمن مساق التصميم المعماري للتعرف على المزارع والمباني الزراعية المحلية  لتحقيق العديد من المخرجات والفوائد من هذه الزيارة.
وتهدف الزيارة كذلك إلى التعرف على طبيعة متطلبات والاحتياجات الخاصة بالمزارع حتى يتمكن الطلبة  العمل على فهم المتطلبات ومن ثم البحث عن حلول تصميمية تلبي هذه المتطلبات وتحسين كفاءة المزارع و فهم تصميم المباني الزراعية و التصميم الزراعي و الوعي البيئي من خلال كيفية تصميم المزارع بطريقة تحافظ على الموارد الطبيعية وتقلل من التأثير البيئي السلبي،  والتعرف على النظام الانشائي في المزارع والمباني الزراعية ومن ثم تطبيق هذا الفهم في مشاريعهم.
 هذا وقد أعرب  رئيس قسم العمارة د. حازم أبوعرف عن توفير كل السبل للطلبة والاعتماد على الجانب العملي بجانب المساقات النظرية ليساعد طلبتنا للتعرف على  تصاميم المباني الزراعية والموارد الطبيعية  والنظام الإنشائي التي يخدم تخصصاتهم.